وجاء الإعلان عقب زيارة السيد/ جون أبو، رئيس قطاع TTEC Engage، إلى مصر والتي شارك خلالها في المائدة المستديرة الرئاسية مع نخبة من قادة شركات التكنولوجيا العالمية وصناعة التعهيد، وقام بتوقيع مذكرة تفاهم مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) لدعم خطة التوسع وتعظيم الاستفادة من المهارات اللغوية والرقمية للكوادر المصرية، والتي شهدها الدكتور/ مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور/ عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتستهدف خطة التوسع الجديدة زيادة عدد العاملين إلى 3,500 موظف جديد بحلول عام 2029، مما يعزز مكانة القاهرة كمركز تشغيل استراتيجي عالمي. وسيشمل نطاق الخدمات الموسع دعم العملاء، وتحليل البيانات، وضمان الجودة بالإضافة إلى تطبيق حلول تجربة العملاء المتقدمة المعززة بالذكاء الاصطناعي. كما تتضمن عمليات التوسع برامج تدريب متخصصة في مجالات الحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، وأدوات الذكاء الاصطناعي، بهدف تأهيل الكوادر المصرية لتقديم خدمات وحلول رقمية متقدمة للأسواق العالمية.
وقال أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا): "في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ننظر إلى كل مركز جديد وكل توسّع في هذا القطاع بوصفه التزامًا بالنمو، وبالعمل على تحقيق أقصى إمكاناته. وتعكس مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة TTEC، إلى جانب غيرها من المذكرات التي تم توقيعها خلال القمة العالمية لصناعة التعهيد، ثقة الشركات العالمية في مكانة مصر وكفاءاتها، مشيرًا إلى تطور مصر من كونها وجهة لتقديم الخدمات إلى شريك عالمي استراتيجي في مجال الخدمات الرقمية عالية القيمة."
ولا يقتصر دور مركز الشركة بالقاهرة على تقديم خدمات الدعم التقليدية، بل يعمل كمركز ابتكار وتجربة للحلول الرقمية المتقدمة، ونقطة محورية لتطوير نماذج الجيل القادم من حلول تجربة العملاء (CX) المعززة بالذكاء الاصطناعي، بما يشمل الخدمات متعددة القنوات Omnichannel.
وأكد جون أبو أن مصر أصبحت جزءًا أساسيًا من شبكة خدمات التعهيد العالمية للشركة، مشيرًا إلى أن احترافية المهارات المصرية متعددة اللغات، والدعم المستمر الذي توفره الحكومة المصرية، جعلا القاهرة مركزًا عالميًا لتقديم مستقبل خدمات تجربة العملاء.
ويعود تاريخ TTEC في مصر إلى عام 2023، حين أطلقت عملياتها ارتكازًا على سُمعة مصر كمركز إقليمي وعالمي لتعهيد خدمات الأعمال والخدمات الرقمية، ثم افتتحت في مطلع 2025 مركز حديث في المنطقة التكنولوجية بالمعادي، يعمل به أكثر من 500 موظف ويصدرون خدمات بأكثر من 11 لغة عالمية تشمل العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية والهولندية والبرتغالية والروسية والتركية والعبرية. ومع هذا النمو، أصبحت القاهرة أحد أهم المراكز الاستراتيجية للشركة عالميًا.
وتأسست TTEC عام 1982، وتعمل عبر ست قارات، وتمتلك ذراعي أعمال رئيسيين هما TTEC Digital المتخصص في تصميم وبناء وتشغيل أنظمة مراكز الاتصال متعددة القنوات، وإدارة علاقات العملاء، وحلول الذكاء الاصطناعي، والتحليلات المتقدمة. بينما يقدم ذراعTTEC Engage خدمات التفاعل مع العملاء المعززة بالذكاء الاصطناعي، واكتساب العملاء وتنميتهم، والدعم الفني، والخدمات الخلفية، والحماية من الاحتيال. ولتحقيق التميز في تجربة العملاء، حققت الشركة أعلى معدلات رضا للعملاء والموظفين على مستوى العالم، كما تجمع الشركة بين التكنولوجيا والبعد الإنساني لتقديم تجارب عملاء متميزة وتحقيق نتائج أعمال متفردة.