عن خدمات التعهيد

ما نوعية خدمات تعهيد الأعمال BPO التي تقدمها الشركات المصرية؟

​​تقدم الشركات المصرية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خدمات متنوعة من الأعمال التي تقوم بإسنادها مؤسسات وشركات عالمية إليها ومنها خدمات تطوير البرمجيات واختبارات البرمجيات وتقديم استشارات تكنولوجيا المعلومات وتطوير التطبيقات والدعم الفني وخدمة العملاء ومراكز الاتصال التي تقدم خدماتها بجودة عالية ولغات متعددة منها الانجليزية والفرنسية والايطالية والألمانية والعربية واليونانية والبرتغالية والعبرية وغيرها وحلول وتصميم وبناء الشبكات ومعالجة البيانات وإدارة قواعد البيانات وأنظمة إدارة العلاقات مع العملاء.

بالإضافة إلى خدمات التسويق عبر الهاتف والمبيعات والخدمات المحترفة ومنها: تقديم الاستشارات الفنية لبدء تشغيل مراكز الاتصال والاستشارات الفنية لعمليات تشغيل مراكز الاتصال وتدريب مراكز الاتصال وخدمات القيمة المضافة ومنها: تعهيد الموارد البشرية HRO وتقديم المرافق والبنية التحتية الخاصة بمراكز الاتصال واستضافة العمليات الخاصة بمراكز الاتصال الأخرى ودعمها وإدارة البيانات والحسابات والمالية وإدارة بيانات العملاء إلى جانب الحلول التكنولوجية المختلفة.

وتخدم الشركات المصرية تلك الجهات العالمية في قطاعات مختلفة منها القطاعات المالية والصحية والتعليمية وغيرها.​

​​​​


عن اتيدا

كيف يمكن العثور على شهادات وأمثلة حية من العملاء؟

​يرجى الدخول إلى قصص النجاح الخاصة بنا


ما هي الخدمات والبرامج التي تقدمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA؟

تعد الهيئة ذراعا تنفيذيا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية، وانطلاقا من هذا الدور فالهيئة تولى اهتماما كبيرا لبرامج دعم الشركات المصرية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لتنمية قدراتها التنافسية وزيادة صادراتها من منتجات وخدمات القطاع.

كما تقوم الهيئة بدور أساسي في عملية اجتذاب الاستثمار الأجنبي المباشر لقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري وتسهيل عملية توطين هذه الاستثمارات. ومن خلال أسلوب عملها الذي يستند إلى المشاركة بين القطاعين العام والخاص، تلعب الهيئة دورا فاعلا في عملية توفير المحترفين القادرين على العمل بهذا القطاع الحيوي من خلال شراكة ايجابية مع مختلف الهيئات والجامعات والشركات الأجنبية تهدف إلى توفير خريجين مؤهلين للعمل بهذه الصناعة.
 

وتتنوع الخدمات والبرامج التي تقدمها الهيئة بين حزم دعم مادي وفني للشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم البرامج التدريبية التي تركز على تطوير حقل المواهب والكفاءات ومهارات طلبة وخريجي الجامعات المصرية.

وتتمكن الهيئة من خلال تلك الخدمات والبرامج من زيادة الطلب المحلي والصادرات وتوفير قاعدة من المواهب وخلق بيئة مواتية لازدهار الأعمال على المستويين المحلي وجذب الاستثمار العالمي وتتضمن تلك البرامج والخدمات:
دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة SMEs ومبادرة دعم التعاون البحثي بين الشركات والجامعات والمراكز البحثية ITAC وبرنامج تنمية الصادرات المصرية للأسواق الخليجية Go to GCC وبرنامج بناء القدرات Grow IT ومكتب حماية حقوق الملكية الفكرية IPR وغيرها من الخدمات والبرامج التي يمكن التعرف عليها باستفاضة من خلال الموقع الالكتروني للهيئة.


كيف يمكنني أن أصبح عضو في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA؟

​تعتبر هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA الهيئة المنوط بها دعم ومساعدة الشركات المحلية والمؤسسات الكبيرة متعددة الجنسيات من أجل تسهيل عمليات تعهيد الأعمال في مصر. ويستفيد أعضاء الهيئة من برامج وخدمات الهيئة التي تساعدهم في إنشاء وتنمية وتطوير شركاتهم، ويعد ذلك أهم الأسباب التي تجعل من مصر وجهة عالمية رائدة تقدم خدمات التعهيد.


ويشمل الدعم الذي يتلقاه الأعضاء المسجلين بقاعدة بيانات الهيئة ما يلي :

    * الدعم المالي لبرامج ومبادرات التدريب 
    * أحدث المعلومات والأخبار عن التغييرات التنظيمية وصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
    * تقديم الدعم في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية
    * تقديم الدعم لأصحاب الأعمال لمساعدتهم في إقامة أعمالهم الصغيرة

اضغط هنا للتسجيل إذا كنت ترغب في أن تكون عضوا في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA أو إذا كنت تريد المزيد من المعلومات حول الخدمات التي نقدمها



دعم الصادرات المصرية

ما هي شروط الالتحاق بالبرنامج؟

لا يشترط البرنامج قبول عدد معين من الشركات، بل يمكن لأي عدد من الشركات الاستفادة من دعم الصادرات شريطة أن تقدم الشركة ما يثبت ملكية الشركة لأفراد مصريين Effective Egyptian Ownership وفي حالة الشركات ذات الأسهم، يطلب تقرير شركة مصر للمقاصة والقيد والإيداع المركزي لتوضيح الملكية المصرية وأن يكون مقر الشركة الرئيسي بمصر، وأن تكون الشركة مسجلة في قاعدة بيانات الصناعة المتاحة على موقع الهيئة الالكتروني.


ما هي الخدمات التي تحصل الشركات المستفيدة من البرنامج على دعم مباشر على صادراتها منها؟

​يتيح البرنامج للشركات المصرية العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحصول على دعم مباشر على صادراتها يصل إلى 10% من القيمة المضافة المرتبطة بالصادرات. والقيمة المضافة في هذا السياق تعني قيمة المجهود الفعلي للشركة المصدرة بمعنى أنه لا يتم حساب الدعم على إجمالي قيمة صادرات الشركة ولكن على الفرق بين إيراداتها من التصدير وتكلفة المدخلات الآلية وملحقاتها وتراخيص البرامج الجاهزة. وتعد منتجات البرمجيات، والاستشارات، والتدريب، وخدمات الاتصال والتعهيد، وتطبيقات البرمجيات، وتحليل النظم وخدمات تكنولوجيا المعلومات من الأمثلة على مثل هذه القيمة المضافة.​



عن مركز SECC

ما هو SECC؟

مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات


كيف يمكنني الحصول على معلومات عن خدمات المركز؟

يمكنك ذلك من خلال الاتصال بمركز الاتصال الخاص بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات 16248 واختيار مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات من قائمة الرسالة الصوتية حيث سيقوم إحدى ممثلي المركز بالرد على استفساراتك أو يمكنك زيارة الموقع الخاص بالمركز www.secc.org.eg


كيف يمكنني الاستفادة من خدمات المركز؟

​يمكنك زيارة الرابط الخاص بتلقي الطلبات على الموقع الرسمي للمركز ومليء استمارة طلب الاستفادة من خدمات المركز.​


هل يقدم المركز دورات تدريبية مختلفة؟

​نعم، يقدم المركز خدمات دورات تدريبية مختلفة عن السابق ذكرها. للحصول على معلومات مستفيضة، يرجى زيارة الرابط الخاص بدليل التدريب الخاص بعام 2012​


هل يقدم المركز شهادات دولية؟

​نعم فقد تم اختيار المركز بواسطة اللجنة المصرية لاختبار البرمجيات ESTB ليصبح الجهة الوحيدة المعتمدة لمنح شهادات اللجنة العالمية لمؤهلات اختبار البرمجيات ISTQB في مصر منذ ديسمبر 2009​


ما هو برنامج SPI المصمم للشركات الصغيرة والمتوسطة؟

أصدر المركز دليل تطوير الجودة لعمليات البرمجيات Software Process Improvement Guide (SPIG) كنموذج يلائم طبيعة عمل الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك اعتمادا على نموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI®. ويهدف ذلك إلى تشجيع شركات البرمجيات الصغيرة والمتوسطة على إتباع العمليات الخاصة بتطوير بناء البرمجيات والتي من شأنها الارتقاء بمستوى أدائها. ويحتوي ذلك الدليل على الخطوات الإرشادية والإجراءات والنماذج التفصيلية لتحسين أسلوب العمل وتسهيل عملية تطوير جودة البرمجيات. وتتوفر نسخة الكترونية مرفقة بهذا الدليل، مما يسهل استخدامها كحزمة أدوات من جانب شركات البرمجيات في أي مكان.


ما هي مدة المشروع؟

​خدمات دليل تطوير الجودة لعمليات البرمجيات يتم تقديمها على مدى 11 شهرا كحزمة واحدة بشكل مجمع لمجموعة من الشركات الصغيرة والمتوسطة في مشاريع منتظمة تحت عنوان برامج " تطوير الجودة لعمليات البرمجيات SPI للشركات الصغيرة والمتوسطة SMEs" والتي يبدأها المركز في بداية كل عام.​