يُعد محمود صفراطه من قادة الأعمال البارعين ولديه من الخبرة ما يزيد عن 25 عامًا في مجال تكنولوجيا المعلومات ونظم التشغيل الآلي الصناعية. وعمل محمود عبر مسيرته المهنية لدى كُبرى الشركات مُتعددة الجنسيات مثل "آي بي إم" و"هيوليت-باكارد" و"هانيويل". وأثبت صفراطه باستمرار قدرته على دفع النمو الاستراتيجي وتطوير الأعمال والاسهام في تحسين مبيعات المؤسسات وتأسيس فرق عمل تتسم بمستويات أداء عالية تعمل عبر أسواق متنوعة، بما في ذلك الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى. وكان لقيادته دور حاسم في تحقيق نتائج استثنائية، من زيادة الإيرادات والحصة السوقية إلى قيادة مبادرات تحول ضخمة داخل المؤسسات التي عمل بها.
ويتميز محمود بقدرته على خوض التحديات المُعقدة وتحويلها إلى فرص نجاح. كما يُؤيد تطوير المواهب بشدة، ويَعتز بتوجيه أعضاء فريق عملهِ، ومُساعدتهم عَلى تحقيق إمكاناتهم واستغلال كامل قوتهم، وإرشاد الكثيرين مِنهم للحصول على تكريم من "نادي الرؤساء" وكذلك الترقي إلى أدوار قيادية.
وإلى جانب إنجازاته المهنية، فهو مُمارس شغوف للسباق الثلاثي (ترياتلون) وشارك بسباق "الرجل الحديدي" بعد أن أنهى 140.6 ميل في يوم واحد. ويتمتع بصفات التحمل والصبر والالتزام التي صقلها خلال ساعات من التدريب والمنافسة — الأمر الذي يعكس نهجه في العمل. ويؤمن بأهمية اتخاذ خطوة واحدة في كل مرة، مع الحفاظ على التركيز دائمًا على الهدف.
الإنجازات الرئيسية
• التميز في المبيعات: تجاوزت أهداف مبيعاته بشكل متواصل مُعدل يصل إلى 3 أضعاف، وساهم في زيادة هامشها الإجمالي وحصل على المركز الأول في الحصة السوقية لقطاع المؤسسات وفقًا لمؤسسة .IDC
• الابتكارات الرقمية: قاد مُبادرات مثل الفصول الرقمية وخدمة الأجهزة كخدمة (DaaS) عبر العديد من دول منطقة الشرق الأوسط، مما حسّن الحلول التكنولوجية في كلا القطاعين التعليمي والتجاري.
• حلول البرمجيات كخدمة SaaS وإنترنت الأشياء: قام بدور رائد في تقديم حلول البرمجيات كخدمة SaaS مع إنترنت الأشياء لمراقبة ورصد مؤشرات السلامة وتحليل بيانات عمال المناجم في الوقت الفعلي، مما عزز السلامة بشكل ملحوظ في أماكن عملهم.
• إدارة التغيير: قام بقيادة عملية التحول الاستراتيجي للأعمال، بما في ذلك دمج مبيعات أجهزة الطباعة وأجهزة الكمبيوتر لشركة "هيوليت-باكارد"، بالإضافة إلى قيادة المكتب الخاص بإدارة فصل الشركات بهدف تأسيس HP Inc في الشرق الأوسط.
• استراتيجيات السوق والقنوات: طور برنامج قنوات جديد من طبقتين لحلول الإنتاجية، مما زاد من حصة التوزيع من 30% إلى 65% مع الحفاظ على نمو بمعدلات عشرية في العائدات. وأنشأ خطة سلسلة إمداد استراتيجية من الهند والصين مما أدى إلى نمو بنسبة 200% في للشريحة.
• التنوع والتوسع المحلي: نفذ استراتيجيات توظيف تعزز التنوع وزادت بشكل ملحوظ من تمثيل النساء في أدوار المبيعات وأسس أسواق جديدة في أفريقيا، بما في ذلك مرافق الإنتاج في الإمارات العربية المتحدة.
محمود حاصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات والإلكترونيات من جامعة القاهرة.
تواصل مع محمود صفراطه لمعرفة المزيد عن نهجه الاستراتيجي لتطوير الأعمال